منتديات نبض فلسطين

أهلا وسهلا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موسم 2007 للفورمولا ون ..........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مؤسس ومصمم منتديات نبض فلسطين
مؤسس ومصمم منتديات نبض فلسطين
avatar

ذكر عدد الرسائل : 161
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: موسم 2007 للفورمولا ون ..........   الجمعة فبراير 08, 2008 6:29 pm



يعد موسم 2007 من بطولة العالم للفورمولا وان بأن يكون أحد أكثر المواسم إثارة منذ فترة طويلة، فمع اعتزال سائق فيراري الأسطوري، الألماني مايكل شوماخر بنهاية الموسم الماضي، بالإضافة إلى التغييرات التي حدثت في صفوف الفرق الثلاث الكبرى (رينو وفيراري وماكلارين)، تبدو المنافسة على لقبي السائقين والصانعين مفتوحة للجميع.

الفرق والسائقون

أبرز التغييرات التي حدثت في صفوف الفرق هذا الموسم هي انتقال بطل العالم في الموسمين الماضيين، الإسباني فرناندو ألونسو، من رينو إلى ماكلارين. وسيتوقف أداء السائق الإسباني على مدى قدرة فريق ماكلارين على توفير سيارة منافسة له.
في الوقت نفسه، وبعد منافسة شديدة من رينو، استطاعت فيراري الحصول على خدمات السائق الفنلندي كيمي رايكونن ليحل بديلاً لشوماخر. أما الانتقال الثالث والأخير قبل بداية فكان رحيل الأسترالي مارك ويبر من صفوف ويليامس إلى ريد بول.
كما سيشهد موسم 2007 مشاركة ثلاثة وجوه جديدة (Rookies)، أبرزهم السائق البريطاني لويس هاميلتون الذي يتوقع له العديد من خبراء الفورمولا وان أن يكون أحد أبرز النجوم في الأعوام القادمة، وقد نجح فريق ماكلارين أيضاً في الحصول على خدماته ليصبح بذلك في صفوفها بطلين للعالم. فالسائق البريطاني الشاب هو بطل العالم عام 2006 في سباقات الغراند بري 2 (بمثابة المستوى الثاني للفورمولا وان)، علماً أنه سيدخل أيضاً التاريخ هذا الموسم كونه أول سائق ذو بشرة سمراء يشارك في بطولة العالم منذ انطلاقها عام 1950.
أما السائق الثاني الجديد، فهو بديل ألونسو في رينو، الفنلندي هيكي كوفالاينين، الذي يعتبر هو الأخر من النجوم القادمة بقوة في الأعوام القادمة، ولعل أحد الأدلة على ذلك الثقة الكاملة التي أبداها فيه مدير الفريق، الإيطالي فلافيو برياتوري الذي أشار إلى أن رينو فريق قادر على صنع النجوم، كما فعل من قبل مع ألونسو.
ويكتمل ثلاثي الوجوه الجديدة، بالألماني أدريان سوتيل في فريق سابيكر، وهو سائق ألماني قاد من قبل لبلاده في بطولة العالم A1GP وبطولة الفورمولا اليابانية.
في المقابل سيشهد الموسم الجديد رحيل عدة سائقين، أبرزهم بالطبع الألماني مايكل شوماخر سائق فيراري وبطل العالم سبع مرات، والكندي جاك فيلنوف بطل العالم عام 1997 الذي ترك فريق بي إم دبليو ساوبر خلال الموسم الماضي.
كما سيغيب سائق مخضرم أخر هو الكولومبي خوان بابلو مونتويا الذي ترك ماكلارين خلال الموسم الماضي وفضل إكمال مسيرته في سباقات الناسكار الأمريكية.
ويكتمل ركب الراحلين بالألماني كريستيان كلاين الذي اكتفى بمقعد تجارب مع فريق هوندا وساكون ياماموتو الذي سيكون سائق تجارب هو الأخر في سوبر أغوري، والبرتغالي تياغو مونتيرو الذي لم يجد مكان له في البطولة بعد أن استغنى عنه فريق سبايكر.
وأخيراً ستشهد البطولة عودة سائقين لهم خبرة سابقة، أولهم النمساوي الكسندر فورتس سائق ويليامس، العائد كسائق أساسي للمرة الأولى منذ ستة أعوام، والثاني هو البريطاني أنطوني دافيدسون سائق سوبر أغوري الذي يشارك للمرة الأولى في مسيرته كسائق أساسي، علماً أنه شارك من قبل في ثلاث سباقات لم يكمل أي منها.
من ناحية الفرق، سيكون هناك فريق جديد واحد، هو فريق سبايكر الهولندي، والذي قام بشراء فريق ميدلاند الروسي قبل نهاية الموسم الماضي بثلاث مراحل.
المراحل والحلبات

سيصبح عدد مراحل بطولة العالم 17 مرحلة بدلاً من 18 كالموسم الماضي، وستعود جائزة أستراليا الكبرى لتكون المرحلة الافتتاحية للبطولة بعد غياب عام واحد عن هذا التقليد.
وتعود حلبة سبا فرانكوتشامب لاستضافة سباقات الفورمولا وان بعد غياب عام واحد برجوع جائزة بلجيكا الكبرى لروزنامة البطولة.
كما نجحت حلبة فوجي اليابانية التي تمتلكها شركة تويوتا في الحصول على حقوق تنظيم جائزة اليابان الكبرى للمرة الأولى منذ عام 1977، بعد أن كانت تنظم منذ عام 1987 على حلبة سوزوكا المملوكة لهوندا.
وستكون سباق جائزة سان مارينو الكبرى هو أبرز الغائبين عن روزنامة الموسم الحالي، بعد أن استضافت حلبة إيمولا السباق بانتظام على مدى الـ 26 سنة الأخيرة.
من جهة أخرى، سيقام سباق واحد فقط في ألمانيا هذا الموسم، بعد أن ألغيت جائزة أوروبا الكبرى التي كانت تقام على حلبة نوربرغرينغ، ولكن رغم ذلك لن تغيب الأخيرة عن البطولة بعد أن تم الاتفاق على تبادلها استضافة جائزة ألمانيا الكبرى كل عامين مع حلبة هوكنهايم، مما يعني أن هوكنهايم هي التي ستغيب لمرة الأولى منذ عام 1986 على أن تستضيف سباق عام 2008.
التجارب الحرة

أجريت بعض التعديلات على التجارب الحرة فتم زيادة زمن حصتي التجارب الأولى والثانية لتصبح مدة كل منهما ساعة ونصف بدلاً من ساعة واحدة.
وسكون من حق كل فريق استخدام سيارتين خلال حصة التجارب الواحدة، على أن يقود كل سيارة سائق واحد فقط خلال كل حصة، ومن حق الفريق استخدام سيارة ثالث ولكن في هذه الحالة سيسمح له بسائق أساسي واحد على أن يقود السيارتين المتبقيتين سائقا تجارب.

المحركات

سيكون عام 2007 هو العام الأول الذي يطبق فيه قانون الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بحظر تطوير المحركات، والذي سيستمر حتى موسم 2010.
فلن يكون من حق الفرق تطوير محركاتها إلا في حدود بسيطة جداً قررتها الـ (فيا)، ومعظم التعديلات المسموح بها لن تحسن من أداء محرك أي فريق على الأخر. ولعل ابرز تعديلات المحرك الإجبارية هذا الموسم هو جعل الحد الأقصى لدوراته 19000 دورة في الدقيقة.
من جهة أخرى، سيتم تطبيق عقوبة تغيير المحرك قبل استخدامه في سباقين، على حصتي تجارب يوم السبت الحرة والتأهيلية والسباق، وتم استثناء حصتي التجارب الأولى والثانية.

تعديلات في إجراءات الأمان

في حالة خروج سيارة الأمان لن يسمح بدخول أي سيارة إلى حظيرة الصيانة إلا بعد اصطفاف كل السيارات خلف سيارة الأمان وستظهر رسالة على شاشة التوقيت تشير إلى أن الحظيرة مفتوحة يمكن بعدها للسائق الدخول لحظيرة الصيانة، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب السائق بإضافة عشر ثوان على زمنه، وسيتثنى من ذلك السائق الذي يكون دخوله الغرض منه تغيير الإطارات فقط. (أي دون تعبئة وقود أو إجراء أي تصليحات للسيارة).
وبعد أن يكون التخطي آمناً، يتوجب على السيارات المتأخرة بأكثر من لفة أن تتخطى سيارة الأمان لـتأخذ مكانها خلف السيارات المتقدمة قبل انطلاق السباق مرة أخرى.
بالإضافة لذلك، تم الاستعانة بنظام اتصال إلكتروني جديد يستخدم إشارات ضوئية ملونة في مجال رؤية السائق، الغرض منها إعلامه بما يحدث على الحلبة من أحداث مختلفة، كما زودت السيارات بنظام جديد يقوم بإرسال معلومات سريعة من السيارة في حالة تعرضها لحادث.

مزود حصري للإطارات

ستكون شركة بريدجستون اليابانية هي المزودة الحصرية للإطارات لجميع فرق الفورمولا وان بعد انسحاب ميشلان الفرنسية من البطولة بعد ستة أعوام متتالية.
وفي الموسم الماضي، زودت بريدجستون خمسة فرق فقط بإطاراتها، هي فيراري وويليامس وتويوتا وسوبر أغوري وسبايكر، ما يعني أن هناك ستة فرق سيكون عليها التعود سريعاً على إطارات ميشلان في حال رغبتها في المنافسة هذا الموسم، وهذه الفرق هي رينو وماكلارين وهوندا وريد بول وتورو روسو.


================

مع تحياتي

admin

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://n-pls.own0.com
 
موسم 2007 للفورمولا ون ..........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإمتحان الجهوي الموحد 2007 جهةالدار البيضاء الكبرى
» الروائية البريطانية دوريس ليسنج .. صاحبة نوبل للأداب 2007
» دليل جوال 2007 بخاصية 0599
» شهادة التعليم 2007
» الكوتش2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نبض فلسطين :: °ˆ~*¤®§(*§ الأقسام الشبابية §*)§®¤*~ˆ° :: !!.. الرياضة والرياضييون ..!!-
انتقل الى: